مراجعة مطبخ لطارق بركات

من دروس مراجعة الاعمال ، وهذه المرة مع مشهد لمطبخ لطارق بركات ، ونرى كيفية ضبط الاضاءة وبعد الملاحظات الهامة .. ارجو تحميل الملف وتحميل ملف الاتش دي ار والتجربة ورفع النتائج على الجروب
رابط الملف البداية والنهاية :...

كيفية ضبط نسبة الكتلة الى المقاسات الحقيقة بعد عملها بال perspective match

بعد عمل الكتلة باستخدام طريقة ال perspective match  تكون المقاسات كلها نسبية .. فيجب ضبط هذه المقاسات نسبة الى مقاس حقيقى حتى يمكننا اكمال العمل .. ولنتابع الفيديو

درس تأصيلي عن تقليد الاعمال - وتعليق على عمل احمد ذو الفقار

اخونا احمد ذو الفقار قرر تقليد احد الاعمال التى اعجبته وهذا اثار تساؤلا مهما - كيف نضبط الاعمال ونفهم نسب الاعمال الاخرى ونضبط الاسكيل الخاص بها ، وكيف ننقلها بشكل دقيق ، حتى يتسنى لنا التدرب بشكل جيد وخاصة على الاعمال...

مراجعة اعمال الاعضاء

هذا القسم خاص بمراجعة اعمال الاعضاء .. الخاصة بدلومة التصميم الداخلي .. واهمية ذلك ان كل شخص يكون له اهتماماته الخاصة واخطاءه الخاصة التى يقع بها ، وبقليل من التعديل يمكن ان يصل الى مستوى افضل كثيرا .. ونسال الله التوفيق

بناء كرانيش الحوائط واهم الاعتبارات - الجزء الثاني للبناء

هناك بعض الاعتبارات يمكن عند مراعاتها تسهيل العمل والحفاظ على شكل من اشكال النظامية بشكل عام في الملف ، والدرس يعتبر الجزء الثاني من بناء الملفات ومنطقية التفكير .. ومرفق ملف العمل بعد انتهاءه .. 

كيفية عمل مكتبتك الخاصة من الكرانيش بطريقة صحيحة

يمكنك عمل مكتبتك الخاصة من خلال الاتوكاد او من خلال اسكريبت sweep profile ، ونفهم في هذا الفيديو اي الطرق اسهل وايسر في العمل .. وهذا يؤكد على اهمية ان تكون لنا مكتبتنا الخاصة المنظمة لسهولة وسرعة العمل بعد ذلك باذن الله

شرح سكريبت سويب بروفايل وتنصيبه | sweep profile script

من اهم الاسكريبتات واكثرها افادة للعامل في مجال التصميم الداخلي هو سكريبت سويب بروفايل .. وهو حتى من اكثر الاسكريبتات استخداما بشكل عام في الماكس وهو يجمع بعض الميزات في امري bevel و loft  لذا يجب علينا تعلمه بشكل جيد...

بناء الملف وطريقة التفكير اثناء بناء الملفات على الماكس

بناء الملفات لا يتعلق بكيفية عمل ذلك في الاتوكاد او الماكس ، انما يتعلق فعليا بطريقة تفكيرك اثناء بناء الملف ، على اي شيء تبنى خياراتك ، وما هي المحددات الرئيسية التى تجعل الملف يساعدك على تصميمه بشكل متقن واقرب الى...

تجهيز الملف من الاتوكاد الى الماكس

ما يحدث في الملفات الصغيرة هو نفسه ما يحدث في الملفات الكبيرة فيما يتعلق بتجهيز الملفات من الاتوكاد الى الماكس .. وهذا الفيديو يوضح كيفية عمل ذلك في سلسلة العمل مع غرفة النوم التى نتناولها في هذه السلسلة

شرح بعض الاسكريبتات المهمة

نحتاج الى بعض الاسكريبتات المهمة اثناء العمل مع الموديلنج ولذلك يجب ان يكون عندنا بعض الدروس المرجعية عن هذه الاسكريبتات .. وهذا موضوع رئيسي سيتم اضافة الشروحات اسفله لاحقا باذن الله

تحديد الطراز او الاستايل الذى سيتم العمل

الخطوة التالية بعد الفرش هي تحديد الطراز الذى سنعمل عليه ، وهذا الطراز لا يمكن ان نحدده منفردين ولكن يجب اخذ راي العميل ومشاورته ومحاولة استنباط من كلامه الشكل الذي يحبه .. ولنتابع الفيديو

الفرش - أبعاد ومقاسات

من المهم جدا حفظ وليس فقط معرفة المقاسات الشائعة للفرش عند العمل في التصميم الداخلي فهذا يساعدك على عمل الاسكتشات بسهولة - وطبيعي ان الخبرة تجعلك تحفظ بشكل او بآخر
روابط الموقعين المذكورين في الفيديو : 
...

قراءة الملف ودراسة الفرش ونقاش العميل

الخطوة الاولى في دراسة اي فراغ ، هي دراسة الفرش ، لان الفرش هو المحدد الرئيسي لتفاعلك الانسان مع الفراغ .. وهذا يتطلب احيانا نقاشا مع العميل .. والدرس مقسم الى قسمين .. الفيديو الاول يخبرك ما هو مطلوب منك .. والفيديو الثاني هو...

شرح الاعمال الكاملة

هذا القسم مخصص لشرح الاعمال الكاملة .. وذلك من خلال تحليل العمل وتقسيمه لمجموعة من الخطوات التى اذا فهمنا كل جزئية فيها جيدا ستجد ان الامر لا شك اكثر سهولة .. ونبدا بغرفة نوم داخل فيلا

الاضاءة والكلاسيك وتطبيق مهم لضبط اللون والتفاصيل

لضبط المشاهد الكلاسيك تحتاج لضبط الالوان بشكل جيد ، ووضوح التفاصيل ، وهذا يتم من خلال عدة خطوات اشرحها في هذا الفيديو ، والفيديو مقسم لجزئين الجزء الاول يشرح المطلوب ويجب على المتدرب ان يبدا بناءا على ما سبق من الدروس ان يحاول...

أهمية الظلال وعمق المشهد

ربما نفهم مفهوم الظلال ،ولكن لا نفهم كيفية استخدامه لاعطاء المشاهد العمق المطلوب ، وهذا ما اود اطلاعكم عليه في الدرس لاهميته .. 
ربما نعرف مفهوم الظلال ،ولكن لا نفهم كيفية استخدامه لاعطاء المشاهد العمق المطلوب ،...

إضاءة الشمس في المشاهد الداخلية واهم المتغيرات

اضاءة الشمس من المهم تعلم التحكم بها ، لانها تعطي حيوية وطبيعية كبيرة للمشهد ، ولكن ضبط الامر يحتاج الى فهم المتغيرات المختلفة ، مثل علاقة الشمس بالبيئة المحيطية ، وعلاقة الظلال بالستائر وخامتها ، وكيفية التعامل مع اضاءة الشمس...

بعض ملاحظات العمل

هذا القسم سيكون خاص بملاحظات العمل .. وهذا الفيديو هو مثال على ذلك .. وهي تعتبر كملاحظة اولى ، وهي عن تعديلات العمل واستخدام الفوتوشوب اذا كان ذلك متاحا او سهلا عمله دون التاثير على الجودة العامة .. 

اضاءة المشاهد الداخلية ببساطة واهم العوامل المؤثرة

ليس شرطا ان نستخدم طرق معقدة في الاضاءة لكي نصل الى نتيجة احترافية ، يكفي ان نفهم جيدا تاثير كل ضوء في المشهد ، كيف نحصل على العمق الكافي ، ما هي اهم المتغيرات .. ولنتابع الدرس ولنحمل ملفات العمل .. 
ملحوظة : اذا...

ضبط الاضاءة في المشاهد الداخلية واستخدام الاتش دي آر

هذا الدرس يتمحور حول عدة نقاط .. اولها : استخدام اضاءة الاتش آر ، وهي اختصارا صور عالية الجودة يتم استخدامها لاضافة درجة من الطبيعية والتناغم بين الوان السماء ودرجات الوان المبناني .. الامر الثاني .. يتعلق بكيفية ضبط الوايت...

جمال الاضاءة الطبيعية ومحاولة لفهم تكنيك المصورين

يقول المثل .. في الظلام كل البقر اسود ..وهنا تكمن اهمية الضوء .. ايضا لكي تخرج اعمال جميلة ، يجب ان نسلط الضوء على ما هو الجميل ، وليس الجميل عند متقنى الاخراج ، ولكن الجميل عند المصورين ، لانه رغم انه عمل فني (التصوير) ، الا...

التحكم في الاضاءة عبر الايلمنت والفوتوشوب وعمق المشهد

اضافة درجة من التحكم على الضوء امر مهم ، سواء لضبط عمق المشهد ، او لزيادة او تقليل تاثير ضوء معين في المشهد ، هذه العملية تتم عبر ايلمنت الفيراي والفوتوشوب .. مرفق مع الدرس ملف عمل للتجربة عليه مباشرة والفيديو الثاني هو تعقيب...

الصفحات